أسامة ربيع يتطلع للتعاون مع الشركات الكورية الجنوبية العاملة في المجال البحري

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، كيم يونج جو نائبة رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، على رأس وفد برلماني، بحضور السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس.

وأكد "ربيع"، عمق ومتانة العلاقات المصرية – الكورية، متطلعًا لاستكمال التعاون البناء بين هيئة قناة السويس والمؤسسات والشركات الكورية الجنوبية العاملة في المجال البحري، لا سيما في المجالات المتعلقة بالتحول الأخضر، وخاصة في ضوء ما تشهده العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة من زخم إيجابي على جميع الأصعدة.

وأشار "ربيع"، إلى أن الهيئة تتعاون بالفعل مع إحدى الشركات الكورية بهدف تحويل 6 قاطرات ومعديتين للعمل بالغاز الطبيعي المسال "LNG" في ضوء استراتيجيتها الطموحة نحو تحويل أسطولها البحري إلى أسطول صديق للبيئة.

وأكد "ربيع"، ما تستهدفه استراتيجية التطوير المستمرة من الحفاظ على المكانة الرائدة للقناة، وتعزيز تنافسيتها، ورفع تصنيفها العالمي، بزيادة قدرتها العددية والاستيعابية، ورفع عامل الأمان الملاحي وغيرها من المزايا الملاحية التي تلعب دورا مهما في كسب ثقة العملاء.

ومن جانبها، أعربت نائبة رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، عن سعادتها بالتواجد في قناة السويس، ذلك الممر الملاحي الأهم عالميًا، والذي يعد ركيزة رئيسية في محاور ربط تجارتها وصادرتها بعملائها الخارجيين.

وأشادت بمشروعات التطوير التي تتبناها الهيئة في سبيل الحفاظ على أمان وسلامة حركة الملاحة بقناة السويس.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان، الهدايا التذكارية، ثم قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.