وزير السياحة يفتتح الجناح المصري في بروصة لندن الدولية للسياحة| صور

الجناح المصري

الجناح المصري

افتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023) في دورتها 44، التي انطلقت فعالياتها اليوم الإثنين، وتستمر حتى 8 نوفمبر الجاري.

وأكد وزير السياحة، أهمية مشاركة الوزارة في هذا المعرض الذي يعد ثاني أكبر البورصات السياحية الدولية بعد معرض ITB بألمانيا، وتعد فرصة جيدة للقاء شركاء المهنة في صناعة السياحة حول العالم، حيث يشارك به أهم صناع القرار السياحي وكبار منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من مختلف دول العالم.

وأشار "عيسى"، إلى أهمية السوق السياحي البريطاني الذي يعتبر من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، كما يعد أيضًا ضمن أهم الأسواق التي تستهدفها مصر ولا سيما في ضوء شغف واهتمام السائحين البريطانيين بالمقاصد السياحية المصرية نظرا لتعدد الأنماط السياحية.

وعقب الافتتاح، أجرى وزير السياحة، جولة داخل الجناح المصري المشارك بالمعرض، ولقاء العارضين المصريين، كما حرص على الوقوف على الموقف الراهن للطلب في السوق البريطاني على مصر، ومعدلات الحجوزات خلال الفترة المقبلة.

كما استمع لرؤيتهم ومقترحاتهم لزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر وبما يضمن استمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، متمنيا لهم النجاح خلال أيام المعرض.

ويشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2023، أكثر من 3500 عارض بأجنحة داخل صالات العرض، ويشارك به نحو 184 دولة.

وتبلغ مساحة الجناح المصري، ٦٥٠ مترا مربعا، فضلًا عن دور علوي ١٤٠ مترا مربعا، ويشارك فيه ٦٢ جناحا تضم ٢٧ شركة و٣٢ فندقا، وشركة إير كايرو، وشركة نسمة للطيران، وجناح لمحافظة جنوب سيناء.

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة، مجموعة من اللقاءات الرسمية مع بعض مسئولي السياحة الحكوميين، ولقاءات مهنية مع عدد من منظمي الرحلات ومسئولي شركات الطيران البريطانية والعالمية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإعلامية المهمة.