الخارجية: إسرائيل تعيق دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة| فيديو

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه لا تعليق على التصريحات الإسرائيلية حول دخول السلاح لقطاع غزة من سيناء.

وأكد "أبو زيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اتصالات مستمرة بين سامح شكري وزير الخارجية، وجوزيب بوريل منسق السياسية الخارجية الأوروبية لمتابعة الأوضاع في غزة.

وقال "أبو زيد"، إن وزير الخارجية، نقل لـ"بوريل"، صورة عن الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع، مؤكدًا أهمية تحرك المجتمع الدولي ووقف الجرائم على قطاع غزة ورفع مستوى المساعدات الإنسانية، لافتا إلى أن وزيري خارجية مصر وإيران ينسقان سويا من للسيطرة على الأزمة.

وذكر "أبو زيد"، أن الرسائل الأمريكية لإسرائيل مشوشة، ولا تحمي المدنيين في غزة، ولابد من تحرك كل الدول للضغط على إسرائيل، موضحًا أن مصر تتحرك منذ اليوم الأول للعدوان على غزة وتدعم القضية الفلسطينية، وهناك مسئولية سياسية على إسرائيل التي تنتهك القوانين الدولية والإنسانية.

وأشار إلى أن إسرائيل تعيق دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أن مصر تحملت المسئولية في إخراج الرعايا الأجانب من قطاع غزة، ومنطقة الشرق الأوسط لا تتحمل مزيدا من عم الاستقرار.

وعن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بضرب غزة بقنبلة نووية، أكد: "غير مسئولة، وتزيد من مشاعر الغضب والاحتقان، وتصريحاته تكشف عن قدر كبير من الكراهية والعنصرية وهو ما أدي إلى ما نحن فيه الآن، وهي مواقف كمتطرفة وغير مسئولة تؤجج المشاعر وتقود إلى العنف، ومصر نددت بها".

وشدد: "نهدف إلى هو عودة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة، ووقف الحرب وقتل وترويع المدنيين".

يمين الصفحة
شمال الصفحة