وزير سياحة يبحث دفع مزيد من الحركة السياحية من المملكة المتحدة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن، مع Sir John Whittingdale وزير الإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية البريطاني.

وبحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من المملكة المتحدة، بحضور السفير شريف كامل سفير مصر في لندن، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير.

واستعرض وزير السياحة، معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق البريطاني، مؤكدا أهمية هذا السوق بالنسبة للمقصد السياحي المصري، لأنه يعد إحدى أهم الأسواق المصدرة للسياح، والتي تضعها الوزارة ضمن الأسواق السياحية المستهدفة.

وأشار "عيسى"، إلى الجهود والتنسيق المشترك بين الجانبين من خلال السفارة البريطانية في مصر في شتى المجالات، متطرقًا إلى جهود الوزارة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري، وحرصها على الارتقاء بكفاءة ومهارات العنصر البشري بصناعة السياحة في مصر، بما يساهم في تحسين التجربة السياحية.

واستعرض "عيسى"، أبرز المستجدات والتي تم اتخاذها للارتقاء بالتجربة السياحية في عدد من أهم المزارات الأثرية مثل منطقة هضبة أهرامات الجيزة، لافتًا إلى جهود تشجيع وتنمية الاستثمارات السياحية ولا سيما في مجال الغرف الفندقية، من خلال إطلاق مجموعة حزم من حوافز الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب الوزير البريطاني، عن استعداده لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للجانب المصري، مؤكدا استعدادهم للتعاون وتبادل الخبرات لتعزيز جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة وتحسين التجربة السياحية بمصر.