الأكاديمية العسكرية تخرج الدفعة رقم 55 للملحقين الدبلوماسيين| صور

الدفعة 55

الدفعة 55

نظمت الأكاديمية العسكرية المصرية، مراسم تخريج الدفعة رقم 55 للملحقين الدبلوماسيين، بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية.

ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على التعاون المثمر والبناء مع مختلف الوزارات؛ لتأهيل الكوادر الشبابية والارتقاء بمستوى وعيهم المعرفي والثقافي وفقًا لأحدث المناهج العلمية الحديثة.

وتم استعراض ومناقشة البحث الجماعي للدورة بعنوان "انعكاسات المتغيرات الدولية على الأمن القومي المصري"، ثم عرض تقرير نجاح الدورة والموقف التدريبي تضمن ما تم تنفيذه من برامج تدريبية وتأهيلية ومراحل الإعداد البدني للدارسين خلال فترة تدريبهم بالكلية الحربية.

وشكر أقدم الدارسين بالدورة، القوات المسلحة على تنظيم تلك الدورات التي شكلت لهم وعي ومعرفة جديدة على أسس علمية ومدروسة تساعدهم على خدمة الوطن في مجالاتهم المختلفة، ثم تم إعلان نتيجة الدورة.

كما شكر السفير علاء حجازي مساعد وزير الخارجية، القوات المسلحة لإتاحة الفرصة لعقد تلك الدورات التدريبية للملحقين الدبلوماسيين بالأكاديمية العسكرية المصرية، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على المبادئ السامية التي اكتسبها الخريجون خلال فترة تدريبهم لاستكمال مسيرة الدفاع عن مصالح مصر في الخارج وتمثيلها خير تمثيل.

من جانبه، هنأ الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الخريجين، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل لبناء أجيال متعاقبة مسلحين بالعلم والمعرفة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.

حضر المراسم اللواء أح  خالد شوقي مساعد وزير الدفاع، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من مسئولي وزارة الخارجية.