وزير السياحة يلتقي منظمي الرحلات وشركات الطيران الألمانية والدولية| صور

جانب من اللقاءات

جانب من اللقاءات

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة، لقاءات موسعة، مع مسئولي وممثلي منظمي الرحلات وشركات الطيران الألمانية والدولية، بمقر السفارة المصرية ببرلين.

حضر اللقاء، النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، وأخرين.

وأكد وزير السياحة، دعم الوزارة الكامل لصناعة السياحة ولشركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران، مستعرضًا مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان استمرار حركة السياحة وفقًا للمستهدفات.

وتناول "عيسى"، المستجدات بشأن برنامج تحفيز الطيران، وحزم الحوافز الأخرى التي توفرها الوزارة في مجال الترويج السياحي مثل برامج التسويق المشترك والرحلات التعريفية، مستعرضًا مؤشرات الحركة السياحة الوافدة لمصر بصفة عامة ومن السوق الألماني بصفة خاصة.

وأشار وزير السياحة، إلى استقرار الأوضاع في مختلف المقاصد السياحية المصرية، وقيام عديد من السائحين بتوثيق انطباعاتهم الإيجابية عن زيارتهم في مصر، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرف "عيسى"، على موقف الطلب حاليًا في السوق الألماني، وحركة الحجوزات على المقصد السياحي المصري، والخطط التشغيلية الخاصة بهم، وحجم الحركة السياحية الوافدة من خلالهم إلى مصر، واستمع إلى آراء ومقترحات منظمي الرحلات وشركات الطيران لاستمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق الألماني.

وتحدث وزير السياحة، عن المنتجات السياحية الرئيسة التي يتميز المقصد السياحي المصري، وتركز الوزارة عليها في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وكذا بعض المنتجات السياحية الجديدة منها منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد.

ولفت "عيسى"، إلى تميز مصر بالمقومات السياحية الثرية والربط الموجود بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها، موضحًا أنه جاري العمل على تطوير التجربة السياحية في مصر وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، لا سيما تحسينها في كافة المواقع الأثرية والمتاحف في مصر.

وتطرق وزير السياحة، إلى فرص الاستثمار السياحي والفندقي، ولا سيما من خلال حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشجيع الاستثمار السياحي وتقديم فرص استثمارية واعدة، منوهًا إلى التوسعات والنمو المرتقب في أعداد الغرف الفندقية خلال العام القادم.

ويختتم، السيد "عيسى"، زيارته اليوم، للعاصمة الألمانية برلين، بعقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلامية الألمانية والدولية.