الرئاسة: لقاء العلاقات المصرية مع تركيا تتقدم وتشهد تطورًا| فيديو

جانب من اللقاء أمس

جانب من اللقاء أمس

قال المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المبادئ والقيم التي تؤمن بها مصر تتحول إلى واقع من خلال علاقاتها الخارجية، موضحًا أن السياسية الخارجية المصرية تتسم بالحكمة والصبر الاستراتيجي والنبل.

وأشار "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، للمرة الثانية على هامش القمة العربية الإسلامية بالرياض أمس، بعدما كان هناك لقاءً في الهند سابقًا ضمن اجتماع مجموعة العشرين.

وأوضح "فهمي"، أنه خلال الفترة التي لم تكن الأحوال على أفضل ما تكون في العلاقات بين أنقرة والقاهرة، مؤكدًا أن العلاقات المصرية مع تركيا تتقدم وتشهد تطورًا، موضحا أنه كان هناك لقاء آخر وهناك مستويات من التواصل وخطوات متبادلة يتم البناء عليها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة: "الموقف التركي يعبر عن خطواته لإعادة تفعيل أطر التعاون، وتعزيز العلاقات مع مصر"، منوهًا إلى أن هناك تبادل تجاري واسع بين البلدين لم يتوقف خلال السنوات الماضية.

وتابع: "يتم العمل على تجاوز جميع نقاط الخلاف بين البلدين، وهناك خطوات مكثفة لمتابعة وضمان تنفيذ تلك الخطوات".

وعن لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، صرح أن اللقاء يأتي في ضوء تعزيز التشاور بين الدول المشاركة في القمة العربية الإسلامية، متابعًا: "القيادة المصرية تعمل بمنتهى القوة وبدوافع إنسانية قبل كونها سياسية وذلك لحماية الأمن القومي المصري والعربي".

وأكد "فهمي"، أن مصر تتعاون وتكثف اتصالاتها مع الجميع، وتفتح الباب أمام التواصل مع كافة السبل التي قد تساهم في وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات، وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.