نقابة الفلاحين تتوقع انخفاض أسعار الطماطم بالأسواق مجددا

نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين

توقع النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، استمرار انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق، قائلًا: «أزف بشرى سارة للمواطنين ترقبوا مزيدًا من الانخفاضات في أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة».

وأوضح الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين أن أسعار الطماطم انخفضت في الأسواق اليوم الأحد بقيمة تتراوح من جنيهين إلى 4 جنيهات، وذلك مع زيادة المعروض من الطماطم في الأسواق.

وأشار «أبو اللوز» إلى أن  أسعار الطماطم في الأسواق ستشهد مزيدًا من الأنخفاضات خلال الأيام المقبلة، مع طرح كامل  إنتاجية الطماطم من عروتي محافظتي بني سويف والمنيا، 

وتم طرح بشائر العروتين فقط حتى الآن في الأسواق، ومع طرح الإنتاجية كاملة ذلك  سيؤدي إلى زيادة المعروض وعليه انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق.

وأضاف الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين أن الأمر لم يتوقع على إنتاجية عروتي المنيا وبني سويف فقط، بل  خلال شهر ديسمبر المقبل ستشهد الأسواق انخفاضًا حادًّا في أسعار الطماطم، وذلك مع كثرة المعروض من الطماطم مع طرح إنتاجية عروة الأقصر

وأشار  إلى أن سوق الخضراوات والفاكهة  يحكمه العرض والطلب، ومع زيادة المعروض من الطماطم ستنخفض الأسعار، ما دام المعروض من السلعة يتناسب مع طلبات الشراء، ودائمًا تنخفض أسعار الخضراوات والفاكهة مع بداية مواسمها مع كثرة  المعروض منها.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة