وزيرة الصحة الفلسطينية: 23 مستشفى خرجت من الخدمة في غزة والبقية مهددة بسبب الوقود

وزيرة الصحة الفلسطينية

وزيرة الصحة الفلسطينية

أعلنت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، خروج 23 مستشفى من أصل 35 من الخدمة، بينما قد تخرج باقي المستشفيات قريبًا نتيجة تفاقم أزمة الوقود الذي يولد الطاقة الكهربائية.

وقال "الكيلة"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، إن الأوضاع في قطاع غزة كارثية، والاحتلال يستهدف المستشفيات منذ اليوم الأول، مشيرة إلى أن مستشفيي النصر والرنتيسي هما الوحيدتين اللتان تعملان في خدمة الأطفال، وتم إخراج الطاقم الطبي والمرضى منهما بقوة السلاح، ولا نعلم مصايرهم.

وحذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، من أن هناك 39 طفلًا في العناية المركزة في مستشفى الشفاء، وحياتهم مهددة لنقص الوقود، كما أن مستشفى الشفاء محاصر بالدبابات، والطاقم الطبي لا يستطيع أن ينظر حتى من الشباك، ولا يوجد طعام ولا شراب.

وذكرت أن عدد المصابين في الرعاية المركزة 52 شخصًا، و151 جريحًا داخل مستشفى الشفاء، وجميع المرضى حياتهم مهددة إذا نفذ الوقود، وقد ينتهي هذه الليلة، متابعة: "الأطقم الطبية لا تستطيع الانتقال من بناية إلى أخرى داخل مجمع الشفاء".

وتابع: "هناك 100 جثمان شهيد في ساحة مستشفى الشفاء الخارجية، منذ 3 أيام، ورغم أن الكادر الطبي قد قرر دفنهم في مقبرة جماعية، لكن لعدم قدرتهم على الحركة تعطل أي إجراء وبدأت الجثامين في التحلل، والكلاب تنهشها".