أون تايم تنقل مباريات مصر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

أرشيفية

أرشيفية

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن قطاع القنوات الرياضية حصل على حقوق البث التلفزيوني لكافة مباريات منتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته عام 2026.

وذكر الشركة في بيان لها، أن جولة مفاوضات استمرّت لقرابة ثلاثة أشهر، وتم منح الحقوق بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحصلت قنوات أون تايم سبورتس، على حق البث التلفزيوني لكل مباريات المنتخب المصري، داخل وخارج ملعبه، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الأفريقية في باقي مجموعات التصفيات، إلى جانب عدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

ووعدت الشركة، بأنها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، من الآن وحتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصًا للمباريات.

وتبدأ التصفيات، في أفريقيا يوم 15 نوفمبر، وتختتم في أكتوبر 2025، وتقع مصر في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي، وسيراليون وإثيوبيا وغينيا.

ويستهل المنتخب المصري، مشوار التصفيات بمواجهة جيبوتي في إستاد القاهرة يوم 16 نوفمبر، ثم يلعب مباراة الجولة الثانية مع سيراليون يوم 19 نوفمبر في ليبيريا.

وتقسيم المنتخبات الأفريقية الـ 54 إلى 9 مجموعات، حيث يتأهل أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، ويشارك أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في ملحق للتصفيات مع عدد من منتخبات القارات الأخرى لتحديد منتخب واحد منها يرافق المنتخبات المتأهلة للنهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وتقام البطولة، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، في تنظيم مشترك بمشاركة 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ المونديال.