بعد النجاح في الصين واليابان.. وزير المالية يبحث إمكانية إصدار سندات بالسوق الهندية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد معيط وزير المالية، سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، في ضوء حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات التنموية.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز تعاون دول "الجنوب العالمي"، في مواجهة التحديات الاقتصادية الناتجة عن الحرب في أوروبا، مما أدى إلى ارتفاع في أسعار الغذاء والوقود وتكاليف التمويل.

وبحث ويزر المالية، والسفير الهندي، سُبل تشجيع استخدام العملات الوطنية لتسوية المدفوعات بين البلدين، إلى جانب تعزيز استفادة الشركات الهندية من الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للقطاع الخاص؛ لتوسيع مشاركته في النشاط الاقتصادي، وذلك بواسطة وثيقة سياسة ملكية الدولة، والرخصة الذهبية، وبرنامج الطروحات الحكومية.

وأكد وزير المالية، حرص مصر على تنويع مصادر التمويل والدخول إلى أسواق مالية جديدة، عن طريق أدوات مبتكرة ومتنوعة وأكثر استدامة، لافتًا إلى أنه تم مناقشة بحث إمكانية التوجه إلى أسواق المال الهندية بعد النجاح في إصدار سندات "باندا"، مستدامة بسوق المال الصينية بقيمة ٣,٥ مليار يوان، وسندات "ساموراى" بقيمة ٧٥ مليار ين ياباني.

وذكر الوزير، أن اللقاء تناول أيضًا، إمكانية تبادل الخبرات في مجالات تكنولوجيا الشمول المالي، ودعم الهند لمشروع التأمين الصحي الشامل، للمساهمة في توفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لكل أفراد الأسرة.