الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا تعجز عن الوصول لشهداء وجرحى مدينة غزة

الهلال الاحمر الفلسطيني

الهلال الاحمر الفلسطيني

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تلقت من خلال الاتصال على رقم الطوارىء 101 مئات الاتصالات من مواطنين محاصرين فيقطاع غزة، يناشدون طواقم الاسعاف لنقل الجرحى والشهداء، والمساعدة في إخلاء الأهالي العالقة في منازلها تحت وقع القصف المتواصل ودون ان تتوفر لديها أدنى مقومات الحياة من ماء و طعام.

وفي منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي أكدت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها الطبية تعجز عن الوصول إليهم بسبب استهداف  الاحتلال الإسرائيلي لسيارات الاسعاف التي تحاول الاقتراب من اماكن تواجد السيارات العسكرية الاسرائيلية.

وكان استُشهد عشرات الفلسطينيين بينهم نساء و أطفال، وأصيب آُخرون، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، برا، وبحرا، وجوا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فقد شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على محيط مجمع الشفاء، وجامع الكنز، وبناية سكنية لعائلة شوا بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

أضافت أن سيارات الإسعاف لم تستطع الوصول إلى الأماكن المستهدفة، لنقل الشهداء وإسعاف الجرحى، نتيجه تواصل القصف والحصار على قطاع غزة.