جهاز المشروعات: 50 مليون جنيه تمويل لمصنعي الآثاث بدمياط

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بديوان المحافظة، اليوم الأربعاء.

ووقع الجانبان، خطاب ارتباط بين الجهاز والمحافظة، يقدم من خلاله الجهاز تمويلًا لمشروعات الأثاث والموبيليا والصناعات التكميلية.

وقال "رحمي"، إن التمويل الجديد الذي يقدمه الجهاز لمصنعي الأثاث بالمحافظة، يأتي في ضوء المبادرة التي أطلقها الجهاز بالتعاون مع المحافظة حيث سيتم ضخ إجمالي 50 مليون جنيه لمصنعي الأثاث يستفيد منها ما يزيد على مائة مشروع، بمتوسط 400 ألف جنيه للمشروع الواحد يتم تحديدها وفقًا لاحتياجات المشروع ودراسة الجدوى.

وأوضح "رحمي"، أنه يستفيد من التمويل المشروعات الجديدة أو القائمة، على أن تكون قد وفقت أوضاعها أو بدأت في توفيق أوضاعها وفقا لقانون 152/2020.

وسلم الجانبان، من أصحاب المشروعات رخص توفيق الأوضاع وشهادات تصنيف ومزايا وشيكات تمويل مباشر، كما تفقدا معرض يضم منتجات للحرف اليدوية والصناعات الغذائية التي تشتهر بها المحافظة.

ولفت رئيس الجهاز، إلى أنه تم ضخ إجمالي تمويلات في محافظة دمياط خلال الفترة من 1/7/2014 وحتى سبتمبر 2023، تزيد على 805 ملايين جنيه، مولت حوالي 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، ووفرت حوالي 64 ألف فرصة عمل.

كما حضر "رحمي"، و"عوض"، توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وجامعة حورس، ووقع عليه الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، والدكتور السعيد محمد عبد الهادي رئيس جامعة حورس.

وأوضح "رحمي"، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون مع الجامعة من أجل دعم شباب الجامعة، وتبنى أفكارهم البناءة والعمل على تأهيلهم لدخول مجال العمل الحر.

وأشاد الجانبان، بالتعاون المثمر لتنفيذ الاستراتيجية الهادفة لتوفيق أوضاع المشروعات الصغيرة وضمها للقطاع الرسمي بهدف تسهيل استفادتها من أوجه الدعم التي تتيحها القوانين المنظمة والتي تساعد أصحاب هذه المشروعات على الاستمرار والتوسع والنمو.

وأكدت محافظ دمياط، على التنسيق المستمر بين الجهاز والمحافظة للعمل على دعم مصنعي الأثاث وتقديم كافة التيسيرات التي تساعدهم على تطوير منتجاتهم والتوسع في تسويقها، مؤكدة أن قطاع الأثاث من أهم القطاعات الواعدة والمنتجة التي تشتهر بها المحافظة وتستوعب عددا كبيرا من العمالة.