وزير السياحة: نحرص على تحسين التجربة السياحية بواسطة رفع جودة الخدمات المقدمة للزائرين

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم لكافة المنشآت الموجودة بالصناعة والعاملين بها، وخاصة في ضوء دور الوزارة كرقيب ومنظم ومحفز للعمل بهذه الصناعة.

جاء ذلك، خلال مشاركته في ختام فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية HACE HOTEL EXPO 2023، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.

ونظمت المعرض المجموعة المصرية للتسويق تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة التجارة والصناعة، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، خلال الفترة من 13 حتى 15 نوفمبر الجاري.

وتفقد الوزير، أجنحة المعرض المختلفة، واستمع إلى مقترحات المشاركين فيه لتطوير صناعة السياحة في مصر، ورأيهم في المعرض هذا العام، وحجم مشاركتهم فيه، مشيرين إلى أن المعرض قد شهد تطور وتحسن كبيرا هذا العام.

وأكد "عيسى"، فخره بما شاهده خلال الجولة من صناعات مصرية متميزة وعالية الجودة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تحسين التجربة السياحية في مصر، والذي يأتي ضوء الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، وخاصة بواسطة رفع جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين في المنشآت السياحية والفندقية المختلفة.

وذكر "عيسى"، أن الوزارة، تحرص على التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق النمو المستهدف والعمل على تطبيق أعلى معايير للاستدامة والسلامة الصحية بالصناعة، مشيرًا إلى دور المؤسسات التعليمية الفنية السياحية في تحسين وتقديم مستوى متميز من جودة الخدمات وتوفير الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وقال "عيسى"، إن القطاع الفندقي في مصر لديه فرص نمو كبيرة بما يساهم في الوصول بأعداد الغرف الفندقية إلى 400 ألف غرفة فندقية في نهاية عام 2028 مما سيعمل على تقديم فرص عمل جديدة.

ولفت الوزير، إلى أهمية الصناعة في توفير فرص العمل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، مؤكدًا أهمية تضافر كافة الجهود بالصناعة وبذل قصارى الجهد من الجميع بما يساهم في تحقيق خطة الوصول للمستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وفي ختام الجولة، توحه "عيسى"، للجناح الخاص بجمعية الطهاة المصريين بالمعرض، حيث قام بتسليم الجوائز للفائزين في مسابقة الطهي Young Chef.

يشار إلى أن هذا المعرض يعد من أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، ومستلزمات المخابز، والحلواني، والآيس كريم، ومعدات التنظيف ومعدات السوبر ماركت وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.