وزير الرياضة: صرف 302 مليون جنيه للإعداد لدورة باريس 2024

وزير الرياضة

وزير الرياضة

بدأت وزارة الشباب والرياضة، في صرف الدفعة السادسة من الدعم المالي المخصص للاتحادات الرياضية الأوليمبية، للصرف على برامج الإعداد لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وأكد الوزير أشرف صبحي، أن الدعم يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدعم ومساندة أبطالنا الرياضيين، لافتًا إلى أن المنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية، وحرص لاعبو مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء.

وذكر الوزير، أن قيمة الدفعة السادسة 57 مليون جنيه، لتبلغ بذلك قيمة الدفعات الستة 302 مليون جنيه ونصف مليون جنيه، فضلًا عن إجمالي قيمة الإنفاق العام من الوزارة، والتي تشمل استضافة أكثر من 330 بطولة رياضية قارئة وعالمية، والصرف على أكثر من 1200 بعثة رياضية للمشاركة في مختلف المنافسات القارية والإقليمية والعالمية، ومنها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية؛ لتبلغ قيمة الإنفاق العام المليار ومائة مليون جنيه دعمًا لأبطالنا الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين.

وشدد "صبحي"، الحرص على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها بواسطة الاستعانة بالدراسات التي تعدها اللجنة العلمية بالوزارة والمتضمنة الضوابط الخاصة بصرف الدعم السنوي للاتحادات الرياضية المختلفة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ لدراسة الخطط الزمنية، والدراسات الفنية، والمتطلبات الخاصة بكل اتحاد رياضي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة