مفتي الجمهورية: الاعتداءات الوحشية على غزة جرائم حرب مكتملة الأركان

مفتي الجمهورية

مفتي الجمهورية

أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، استمرار الكيان الإسرائيلي في جرائمه الهمجية الوحشية، وغطرسته بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار مفتي الجمهورية في بيان له، اليوم السبت، إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة شمال غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات من الشهداء، كما قصف المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، لتصل عدد المساجد المستهدفة إلى أكثر من 192 مسجدا في القطاع، دمر بشكل كامل منها 56 مسجدا، كما قصف منازل ومركزًا ثقافيًا، وسط وجنوب قطاع غزة، بالتزامن مع حزام ناري متواصل في شماله.

واستنكر مفتي الجمهورية، ما يقوم به الاحتلال من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة، وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط آلاف الأبرياء، ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها جرائم حرب مكتملة الأركان.

وقال "علام"، إن تلك الجرائم تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي.

وأكد مفتي الجمهورية، أن هذه الاعتداءات الغاشمة والمتجردة من كافة المشاعر الإنسانية وصمة عار على جبين الإنسانية، مضيفًا أن الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، واستهداف المستشفيات والمدارس ودور العبادة على مرأى ومسمع من العالم.