موعد انتهاء أزمة السجائر وأسعارها في مصر

أرشيفية

أرشيفية

قال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن انتهاء أزمة السجائر وأسعارها في الأسواق، سيتم عندما تتوفر الكميات الكبيرة بمستويات الإنتاج السابقة، ونتحكم في نظام التوزيع، وهناك خطة في منظومة التوزيع تضبط ذلك.

وذكر "مصطفى"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الدخان له مواسم يبدأ مع الربع الأول من السنة، عندا يتوفر محصول التبغ، ثم انتظام المحاصيل في الأسواق العامية، لذا أسعار السجائر وتوزيعها على الأسواق لن ينضبط إلا خلال الربع الأول من العام 2024، وتحديدا في مارس المقبل.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن الشرقية للدخان لم تكن في يومًا محتكرة للمنتج، ونتيح للجميع التصنيع لدينا مثل فيليب موريس والمنصور وغيرها، ولكن يسوقون منتجاتهم بأنفسهم، وقواعد المنافسة للشرقية للدخان متاحة.

وصرح: "شركة gti تعمل معنا وعقدها ثلاث سنوات تنتهي في مايو 2024، وليس لدينا أي نية لعدم التجديد، ونحرص على التجديد أكثر منها لأنها في النهاية مستثمر أجنبي، ومصدر حصيلة دولارية ونحن أحرص عليه".

يشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام أعلنت عن بيع نسبة 30% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بشركة الشرقية للدخان، لصالح شركة غلوبل القابضة للاستثمارات المحدودة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة