3 محاور رئيسية لتحقيق التعاون الصناعي والتجاري بين مصر والسعودية مستقبلًا

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا للمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ونظيره السعودي الدكتور ماجد القصبي، بحضور وفد المستثمرين السعوديين، ومسئولي اتحاد الصناعات المصرية، واتحاد الغرف التجارية.

وحضر اللقاء، الدكتورة إيمان المطيري نائب وزير التجارة السعودي، والسفير السعودي أسامة بن أحمد النقلي، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، والدكتور بندر العامري رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال المصري السعودي، ويحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية.

وتناول اللقاء، فرص ومقومات الاستثمار بالسوقين المصري والسعودي، وإمكانيات استفادة القطاع الخاص في البلدين من تلك الفرص وترجمتها إلى مشروعات تعاون اقتصادي ملموسة تصب في مصلحة البلدين.

وتطرق اللقاء، إلى محاور العمل المستقبلية لتحقيق التكامل الصناعي والتجاري المشترك التي تشمل 3 محاور رئيسية، حيث يستهدف المحور الأول، تحقيق التكامل الصناعي والاستثماري عن طريق وضع خارطة طريق وخطة عمل محددة الوقت، والفرص يتم الترويج لها من خلال مجلس الأعمال المشترك واتحادات الأعمال والغرف التجارية بالبلدين، كما يتضمن المحور الثاني التسويق الجيد للمشروعات والمنتجات التي يمكن التعاون فيها بين مصر والسعودية.

كما يتضمن المحور الثالث، وضع إطار مؤسسي للتعاون بين الغرف التجارية والصناعية، واتحادات الأعمال، عن طريق ورقة عمل مؤسسية بين الكيانات المعنية بالصناعة والتجارة؛ لتنظيم أطر العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة.