وزير الاتصالات: نستهدف وصول صادراات القطاع إلى 9 مليارات دولار خلال 2026| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن صادرات مصر الرقمية بلغت 1.8 مليار دولار خلال عام 2020، وستصل إلى 3.2 مليارات دولار خلال عام 2023.

وذكر "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر منذ 2021 تحتل المركز الأول أفريقيًا بعدما كانت في المرتبة 40 في مراكز التعهيد، لأن البنية الرقمية في مصر متميزة وكفء، مشيرًا إلى أن الدولة لديها كل المعلومات عن المواطنين عبر منصة مصر الرقمية، موضحا

وقال وزير الاتصالات، إن القطاع حقق صادرات قدرها 4.9 مليارات دولار خلال العام المالي الماضي، ومستهدف الوصول إلى 9 مليارات دولار في نهاية 2026، مضيفًا: "هناك 29 شركة عالمية عقدت اتفاقيات مصر لإقامة 35 مركز تعهيد".

وأشار إلى أن تدريب الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة مستمر ولن ينتهي؛ لأن هناك عملية إكساب مهارات جديدة، مضيفًا: "سيتم إضافة 2900 برج لتقوية شبكات الاتصالات بنهاية العام الجاري".

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، زار اليوم مجموعة من الشركات العالمية التي أقامت مراكز تعهيد لها في مصر، موضحًا أن الشركات العالمية تنشئ مراكز تعهيد لها في الدول التي تكون مستقرة وبها مهارات وإمكانيات بالقدر الكافي.