محمود فوزي: عمال مصر على رأس قائمة أولويات مرشحنا الرئاسي

أرشيفية

أرشيفية

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفدًا من النقابة العامة للعاملين بالتجارة برئاسة محمد عبد ربه رئيس النقابة.

وتضم النقابة في عضويتها عدد كبير من عمال مصر، حيث تشمل قطاعات من العاملين في التموين، والغرف التجارية، والتجارة والصناعة، وشركات السلع الغذائية، والأدوية، والرخام والجرانيت، وتجار الذهب والصاغة، والتجارة، إلى جانب العمالة غير المنتظمة التي عملت الدولة على تقنين أوضاعهم.

واستقبل الوفد رئيس الحملة الرسمية المستشار محمود فوزي، والذي أشار إلى أن الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية برئاسة الرئيس السيسي، شهدت نهضة في جميع القطاعات كالصحة، والإسكان، والتعليم، ومشروعات البنية التحتية، والمشروعات الضخمة التي عملت على توفير العديد من فرص العمل، إلى جانب مبادرة حياة كريمة.

وذكر "فوزي"، أن المرحلة المقبلة هي مرحلة بناء الإنسان، والتوسع في المشروعات ومشاركة القطاع الخاص في التنمية، موضحًا أن النقابة تضم عدداً كبيراً في عضويتها من بينهم العمالة الغير المنتظمة، والتي عملت الدولة على إطلاق أول منظومة لمد الحماية الاجتماعية لهم وحفظ حقهم في حياة كريمة، والحصول على معاشات وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابة العمل الذي يطبق على العمالة بأجر.

وأشار إلى أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148لسنة 2019م، نص على أن الخزانة العامة للدولة ستتحمل حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني للعمالة غير المنتظمة، وقيام الدولة بصرف 6 دفعات مالية بقيمة 4 مليار و586مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة خلال جائحة كورونا، وهو ما يوضح أن عمال مصر على رأس قائمة أولويات مرشحنا الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه، أكد وفد النقابة، العامة أنهم على تواصل دائم وفعال مع أعضاءها على مستوى الجمهورية، مثمنين ما قامت به الدولة المصرية من إنجازات في جميع القطاعات والمجالات وعلى رأسها تحقيق الأمن والاستقرار، إلى جانب اهتمام الدولة بملف العمال، ورفع الحد الأدنى من الأجور والمعاشات، وزيادة المرتبات والحد الأدنى 6 مرات وغيرها من الإنجازات في هذا الملف.