القاهرة تستضيف الاجتماع الأول للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي

وزير المالية

وزير المالية

تستضيف وزارة المالية، بعد غد الخميس، انطلاق أول اجتماع للجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي.

ويرأس اللجنة، الدكتور محمد معيط وزير المالية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني.

ويأتي ذلك لبحث عدد من أوجه التعاون والمبادرات المشتركة بين البلدين، بالمجالات التي تمثل أولوياتهما تجاريا واقتصاديا وعلميا وتكنولوجيا، وفي ظل حرص البلدين الشقيقين على تضافر الجهود الثنائية، لتحقيق المستهدفات التنموية، وتلبية طموحات المواطنين.

كما يأتي ذلك إدراكًا للمتغيرات الاقتصادية العالمية، وما يترتب عليها من تحديات تفرض ضرورة التعاون على المستوى العربي والإقليمي والدولي؛ لاحتواء الصدمات الداخلية والخارجية.

وأكد وزير المالية، تطلعه إلى دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين؛ بما يسهم في زيادة فرص التبادل التجاري عن طريق دفع جهود العمل المشترك لتذليل أي معوقات تحول دون النفاذ للأسواق، وتعزيز التعاون الاستثماري والصناعي والعمراني والاقتصادي، بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

من جانبه، أكد وزير المالية البحريني، على ما توليه بلاده من حرص على تنمية أوجه التعاون الثنائي مع مصر، والدفع به نحو مستويات أكثر تقدما في كافة المجالات، ولا سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وأكد أهمية مواصلة البناء على ما تحقق من شراكة استراتيجية بين البلدين، وتعزيز الفرص الواعدة، بما يعود بالخير والنماء على الجميع، ويحقق الأهداف المنشودة.