السيسي: مصر تتعامل مع ملف فك الحصار عن قطاع غزة بعيدا عن سياسة الإشعال

السيسي

السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن مصر تتعامل مع ملف فك الحصار عن قطاع غزة وفقا للقانون الدولي بعيدا عن سياسة الإشعال.

وأضاف خلال كلمته عقب وصوله لإستاد القاهرة لحضور فعالية "تحيا مصر فلسطين": لا نفكر في ملف دعم القضية الفلسطينة وفك الحصار وادخال المساعدات الإنسانية والأغاثية لقطاع غزة بعيدا عن القانون الدولي.
وأوضح: أن مصر لم ولن تغلق معبر رفح في وجه المساعدات الإنسانية والإغاثية المتوجهة لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بالقطاع، ولكن الأمر يتعلق بتأمين الشاحنات مع الجانب الآخر وعدم تعرضها للقصف وذلك وفقا لما هو متبع من إجراءات وفي إطار القانون الدولي.

وأكد السيسي:  نسعى لإدخال أكبر حجم ممكن من المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة، مشيدا بجهد المتطوعين في قوافل المساعدات الإغاثية لغزة.

وفي نفس الكلمة أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في دعم قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية.
وتابع:"الجهد اللى انتوا بتعملوه في الأيام الصعبة اللي إحنا بنحاول نخفف بيها عن أهلنا في فلسطين وفي القطاع أمر كلنا حاسين به، وكلنا بنحاول نخفف ما أمكن عنهم، ونؤكد علي الدور الكبير اللى قامت به مصر متمثل في كل المصريين والجمعيات والمنظمات وحياة كريمة وتحيا مصر".

وقال:" نحن نمثل 80% من المساعدات الإنسانية اللي دخلت القطاع من كل دول العالم، وكنا علي قدر المسئولية، واتحركنا كلنا في أسرع وقت علشان نخفف عن أهلنا"
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة