"السياحة" تشارك في المعرض السياحي الدولي TT Warsaw لجذب السياح البولنديين| صور

جانب من اللقاءات

جانب من اللقاءات

شاركت وزارة السياحة والآثار، في المعرض السياحي الدولي TT Warsaw، بدورته الـ 29 الذي يُقام حاليًا بالعاصمة البولندية وارسو، حيث يعد من أكبر التجمعات المهنية لمنظمي الرحلات البولنديين، وشركاء المهنة من كافة أنحاء العالم.

وافتتح السفير المصري لدى بولندا حاتم تاج الدين، الجناح المصري في المعرض، بحضور ممثلي الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

من جانبه، قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، إن المشاركة المصرية تأتي في ضوء استراتيجية وزارة السياحة، من أجل الترويج للمقصد السياحي في الأسواق السياحية المستهدفة، إلى جانب الاهتمام بالسوق البولندي، والعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة منه.

وأشار "القاضي"، إلى أن السياحة الوافدة من بولندا، قد واصلت الارتفاع إلى معدلات قياسية ليصبح من أهم وأكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، كما يعد المعرض فرصة للتعرف بصورة أوسع على مقترحات وآراء منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة ببولندا؛ من أجل زيادة تلك الحركة، واطلاعهم على أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة بمصر.

وأوضح "القاضي"، أن هناك طفرة كبيرة يشهدها السوق البولندي في زيادة حركة الطيران بين البلدين، حيث شغلت شركة الطيران البولندي لخط الطيران المباشر بين وارسو والقاهرة، إلى جانب خطوط الطيران العارض بين العديد من المدن البولندية والمقاصد السياحية في مصر.

كما عقد ممثلو الهيئة، لقاءات مهنية مع أهم منظمي الرحلات في بولندا ودول شرق أوروبا، ولقاء مع رئيس اتحاد شركات ووكالات السياحة والسفر البولندي، حيث تناولت اللقاءات، المقومات والمنتجات والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والأنشطة السياحية المختلفة التي يمكن للسائحين ممارستها خلال زيارتهم إلى مصر.

كما تضمنت اللقاءات، التعرف على آرائهم وتطلعاتهم فيما يخص المقصد السياحي المصري، وسبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندي إلى مصر.