أستاذ طرق: سقوط كوبري أحمد عرابي نتيجة تعرضه لصدمة وقوة أفقية

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور حسن مهدي أستاذ الطرق والنقل والمرور بكلية هندسة عين شمس، بأنه من ضمن أسباب سقوط الكباري هو عيب في السلوك لسائقي السيارات.

وقال "مهدي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إنه عند تصميم الكباري يكون هناك ما يعرف بالخلوص الرأسي وفقًا للكود والمواصفات المصرية والعالمية، والذي يتراوح بين 4 لـ5.5 أمتار للطرق السريعة.

وأوضح أستاذ الطرق، أنه يتم العمل على الخلوص الرأس المرتفع تحسبًا أن يكون هناك ارتفاع زائد لحمولة سيارات النقل، لافتًا إلى أن العيب لم يكن في الكوبري فهو أمن وليس به مشكلة، لكن الكوبري في شارع أحمد عرابي تعرض لصدمة وقوة أفقية نتيجة حركة السيارة بالارتفاع المبالغ به، مما أدى إلى تحريك جسم الكوبري من على الركائز الخرسانية المرتكز عليها.

وأكد "مهدي"، أن هناك مشكلة في السلوك ولا يردعه فقط المرور، ولابد من التأكد من استخدام الحارة المخصصة، وهو ما يتم رصده من خلال نظام النقل الذكي، منوهًا إلى أنه لابد من الالتزام بعدم وجود حمولة زائدة أو ارتفاع عالي أو بروز زائد.

يمين الصفحة
شمال الصفحة