"مجموعة الفطيم" تستهدف استثمار مليار دولار في مصر خلال الفترة المقبلة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم القابضة" أحمد جلال إسماعيل، و الرئيس الإقليمي للشركة ضياء الدين يحيى.

ويهدف اللقاء، إلى استعراض استثمارات ومشروعات الشركة المُرتقبة في مصر، خلال الفترة المقبلة.

وأعرب "مدبولي"، عن تقديره لأنشطة المجموعة المتنوعة في مصر، مؤكدًا أنها واحدة من الشركات الجادة التي تحرص على تقديم خدماتها على مستوى عال من الجودة، حيث استطاعت خلال الأعوام الماضية توفير آلاف فرص العمل.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في مصر خلال الفترة المقبلة، شاكرًا رئيس الوزراء، على دعمه المستمر للمجموعة.

وذكر "إسماعيل"، إنه على الرغم من التحديات الموجودة حاليًا، ولكن نرى أن مستقبل مصر واعد، والمناخ الاستثماري متميز، والشركة مُلتزمة بضخ المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أنها استثمرت حتى الآن 2.5 مليار دولار، كما تعتزم استثمار مليار دولار أخر.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن الشركة باستثمارات عربية، وتفخر بوجودها في مصر، كما أنها تحتفل باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عامًا على انطلاق أعمالها في السوق المصرية، لافتًا إلى أن النسبة الأكبر من استثماراتها تم ضخه خلال السنوات التسع الأخيرة.

وصرح بأن ذلك نظرًا لما لاقته من دعم متكامل وللمناخ الإيجابي للاستثمار في مصر، كما أن الشركة يعمل بها أكثر من 9 آلاف عامل بمشروعاتها في مصر، إذ تدير الشركة 70 فرعًا من فروع كارفور، ولدها خطة لمضاعفة العدد في 25 مدينة على مستوى الجمهورية، فضلًا عن وجود 6 آلاف مصري آخرين يعملون في المجموعة في دول أخرى، حيث إن المصريين هم أكبر جنسية تعمل في المجموعة.

وذكر "إسماعيل"، أن الشركة أسهمت في تحقيق نقلة في قطاعات التجزئة والترفيه العائلي والتطوير العقاري منذ أن افتتحت "سيتي سنتر المعادي" عام 2002، حيث قدَّم مفهوم المراكز التجارية ذات المستوى العالمي بمصر،

وأعلن المدير التنفيذي للشركة، أنه سيتم افتتاح كارفور العاصمة الإدارية خلال شهر فبراير المقبل، متطرقًا إلى خطة توسيع العمليات التشغيلية لمتاجر "سوبيكو" للبيع بأسعار الجملة لتصل إلى 144 متجرًا في مصر بحلول عام 2030.

كما تستهدف الشركة ضخ 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة، فضلًا عن عمليات التوسع والتجديدات للمراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030، إلى جانب 4.6 مليارات جنيه أخرى سيتم تخصيصها للاستثمار في السوق المحلية، بحسب المدير التنفيذي للشركة.

وأشار "إسماعيل"، إلى أنه تم الإعلان عن إنشاء شركة جديدة في مصر للحلول المتكاملة، كما نقلت الشركة ألف وظيفة إلى مصر، وهناك خطة لنقل ألف وظيفة أخرى، مضيفًا: "الشركة تُصدِّر من مصر الخدمات والكفاءات المختلفة، وكذا حصلت المجموعة على رخصة تصدير حاصلات زراعية وتقوم بالتصدير حاليًا لـ 16 دولة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة