وزير الرياضة يبحث آليات اكتشاف مواهب كرة القدم مع شركة ألمانية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، آليات اكتشاف المواهب في كرة القدم، مع الشركات الألمانية، حيث تناول اللقاء الحديث عن المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة في مجال اكتشاف الموهوبين.

ومن تلك المشروعات، كابيتانو والمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ومشروع "ستارز أوف إيجيبت"، ودور مراكز الشباب، فضلًا عما قامت به الشركة في السعودية، كأحد النماذج لسابقة أعمالها.

وأكد وزير الرياضة، أن الوزارة تسعي إلى التوسع في اكتشاف الموهوبين في كرة القدم بمراكز الشباب والأندية والقري، وتنفيذ العديد من البرامج لدعم ورعاية واكتشاف الموهوبين وضمهم في حضانات تدريبية للتأهيل وصقل المهارات، وتقديمهم للأندية الرياضية كلاعبين واعدين يمثلون نواه للمنتخبات الوطنية.

وأشار "صبحي" أن هذه المشروعات القومية تعمل على تعزيز جهود الحكومة في اكتشاف وتطوير المواهب المتميزة، وسبل تحسين وتطوير عملية اكتشاف المواهب في مصر، عن طريق استخدام التكنولوجيا والأساليب الحديثة في هذا المجال، والتركيز على أهمية توفير بيئة مناسبة وفرص تدريبية للشباب الموهوب في كرة القدم.

وشدد الوزير، على أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية والرياضية لتحقيق أفضل النتائج في اكتشاف المواهب ودعمها، واستخدام أفضل الممارسات والأساليب الحديثة، مضيفًا: "نستهدف نحو مليون موهبة في كرة القدم من خلال هذا التعاون".