"الإسكان" تطرح إعلان تكميلي لـ480 وحدة بمشروع جنة بمدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة

أرشيفية

أرشيفية

طرحت وزارة الإسكان، إعلان تكميلي لـ480 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني من خلال بنك التعمير والإسكان.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن ذلك للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية بمشروع جنة، والتي سبق طرحها في الإعلان السابق، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

من جانبه، أوضح الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن الطرح يأتي في ظل حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

بينما لفت المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إلى أنه يتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجر الإلكتروني.

وذكر: "وسداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، فضلًا عن 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف تحصيل".

وقال "غنيم": "يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة، كما يشترط عدم سابقة الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي للمتقدم وزوجته وأولاده القصر".

وتابع: "لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويتم استكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن".

يمين الصفحة
شمال الصفحة