السياحة: شركة طيران صينية تنظم 3 رحلات أسبوعية إلى مصر

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأشار وزير السياحة، إلى المنتدى المثمر الذي نظمته الوزارة، أمس، عن الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بما يساهم في الاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية، مع الحفاظ الكامل على الآثار المصرية ودون المساس بها.

وناقش الاجتماع، سياسات تحفيز الطيران، وآليات البرنامج الحالي الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، للمساهمة في دفع مزيد من النمو في الحركة السياحية الوافدة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عرض أبرز النتائج التي يحققها البرنامج في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وأكد وزير السياحة، أهمية العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر، ولا سيما أن ذلك يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السياحة.

ووافق المجلس، على تعديلات في مشاركة الهيئة في عدد من المعارض السياحية الدولية والتي جاءت وفقًا لأهمية المعارض وحجم مشاركة وإقبال القطاع السياحي عليها، إلى جانب الموافقة على مشاركة الهيئة في المعرض السياحي الدولي ITB China 2024، والمقرر عقده خلال شهر مايو المقبل.

ومن المقرر أن تقوم إحدى شركات الطيران الصينية بتشغيل خط طيران جديد من إحدى المدن الصينية إلى مصر، خلال الفترة المقبلة، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، وهذا يؤدي إلى زيادة حجم النقل الجوي بين الدولتين، ومن ثم زيادة أعداد السائحين من السوق الصيني الذي يعتبر من الأسواق السياحية المهمة.