ضياء رشوان: فئة العسكريون ستكون هي في المرحلة الأخيرة من تبادل الأسرى

أرشيفية

أرشيفية

توقع ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، مد الهدنة، ولكن هذا يتوقف على نسبة تواجد الأطفال والنساء المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، والهدنة غالبًا ستمد لتلك حتى يتم الإفراج عنها.

وقال "رشوان"، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي مصطفي شردي، المذاع على قناة "الحياة"، إن فئة العسكريين ستكون هي في المرحلة الأخيرة من تبادل الأسرى، موضحًا أن الهدنة الأولى كانت اختبارا للطرفين، ولكنها نجحت وتحقق المراد منها دون خلل.

وأشاد "رشوان"، بالموقف المصري الذي اتسم منذ اللحظة الأولى بالثبات سواء فيما طرحه بالرفض القاطع لأي تهجير قسري للفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم، واستند على أمرين، الأول لأنه يعني تصفية القضية الفلسطينية، والثاني لأنه يهدد الأمن القومي المصري.

وثمن ما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع رئيس وزراء إسبانيا، بأن حل الدولتين لا يتم على طاولة تفاوض، ولكن نعترف أولًا بالدولة الفلسطينية، وبعدها نجلس لمناقشة القضايا المؤجلة في حل الدولتين كالحدود وغيرها من المشاكل العالقة، تحت قبة الأمم المتحدة، ولكن الاعتراف أولًا بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لما بعد ذلك.