المنظمة البحرية الدولية تُشيد بتطور منظومة النقل البحري في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأربعاء، مع كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بلندن، الذي تنتهي فترة رئاسته للمنظمة بنهاية هذا العام، بحضور السفير شريف كامل سفير مصر في بريطانيا، واللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري

وشكر وزير النقل، الأمين العام للمنظمة على التعاون الكبير بين الجانبين، خلال فترة توليه مسئولية الأمين العام، مشيرًا إلى إنشاء المكتب الإقليمي للمنظمة للدول العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمقر الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، بميناء الإسكندرية.

وقال الوزير، إن المنظمة هي العمود الفقري لتنظيم صناعة النقل البحري عالميًا، مثمنًا دورها في تحقق التوازن ما بين احتياجات التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة الدولية وبين السلامة والأمن وحماية البيئة.

وأعرب الوزير، عن الاعتزاز بعضوية مصر في المنظمة، من أكثر من ستين عاما، وهي عضو بالمجلس التنفيذي بالمنظمة من أكثر من أربعين عاما، وتضع نصب أعينها الأهداف الرئيسية للمنظمة سواء المتعلقة بالأمن، والسلامة البحرية، وحماية البيئة أو تسهيل التجارة وبناء القدرات البشرية.

وأكد على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لتعظيم الاستفادة من قطاع النقل البحري لزيادة الدخل القومي، موضحًا أن كافة المواني المصرية تشهد حاليًا عمليات تطوير شاملة سواء في البنية التحتية وإنشاء المحطات والأرصفة، وإنشاء موان جديدة وتطوير الأسطول التجاري؛ بهدف تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيتيات.

من جانبه، أشاد "ليم"، بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات، ومنها منظومة النقل البحري، مؤكدًا ثقته الكبيرة بتطور الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة