وزيرة الهجرة تتابع غرفة العمليات الخاصة بالانتخابات الرئاسية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أشادت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة، بغرفة عمليات الوزارة، المخصصة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، في أولى أيام التصويت خارج مصر.

جاء ذلك، خلال تفقد وزيرة الهجرة، لسير العمل في الغرفة، موجهة بمواصلة المتابعة بشكل دقيق لضمان سرعة التدخل ومساعدة المصريين بالخارج على الإدلاء بأصواتهم.

وصرحت وزيرة الهجرة، أن غرفة العمليات رصدت إقبالًا كثيفًا من قبل المصريين بالخارج في عدد كبير من الدول، من بينها السعودية والكويت وقطر والأردن والإمارات وعُمان، فضلًا عن فرنسا وإيطاليا على الرغم من أن اليوم هو يوم عمل رسمي لديهم.

كما رصدت الغرفة، مشاركة المصريين في أستراليا ونيوزيلندا وألمانيا والنمسا وهولندا وسويسرا والدنمارك وليتوانيا وروسيا والمغرب وأيرلندا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية، مما يدعو للشعور بالفخر والاعتزاز بروحهم الوطنية، بحسب تصريحات الوزيرة.

وأكدت أن المصريين بالخارج جزء مهم من صناعة القرار في مصر وصوتهم مهم، ولذا يحرصون على المشاركة بفعالية للحفاظ على مكتسباتهم الدستورية، حيث منحهم الدستور المصري حق التصويت.

واستمعت وزيرة الهجرة، إلى كافة تفاصيل ما تم رصده وتلقيه عبر غرفة العمليات من استفسارات وردت من المصريين بالخارج حول العملية الانتخابية، ومتابعة الغرفة لتوفير وسائل انتقال جماعية لنقل المصريين المقيمين بمناطق بعيدة عن السفارة والقنصلية، وتذليل أية عقبات تواجههم للتيسير عليهم لممارسة حقهم الدستوري لاختيار رئيس مصر.