الزراعة: محطات تصدير البرتقال تبدأ في استقباله تمهيدًا لبدء موسم تصدير الموالح

البرتقال

البرتقال

أعلن الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي، أن محطات التصدير بدأت في استقبال شحنات البرتقال لفحصها، تمهيدًا للبدء في موسم تصدير الموالح بعد غدا الثلاثاء.

وأشار "موسى"، بحسب بيان وزارة الزراعة، إلى أنه تقديم موعد بدء موسم التصدير عشرة أيام، عقب المشاورات مع كافة القطاعات المعنية بالصادرات الزراعية، وعلى رأسها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والجهات الفنية المتخصصة التابعة لوزارة الزراعة.

وذكر "موسى": "يتم استلام خام البرتقال والفحص في محطات التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي، على أن يسمح بدخول الشحنات المعدة للتصدير إلى الدوائر الجمركية بداية من 5 ديسمبر الجاري"، موضحًا أن المصدرين يلتزمون بالتواصل مع إدارة خدمة المصدريين لطلب تكليف لجان الحجر الزراعي للإشراف على استلام وفرز وتعبئة الموالح.

وأكد ضرورة الالتزام بالتصدير من مزارع معتمدة ومكودة من الحجر الزراعي، وضرورة عدم نقل الخام إلى محطات التعبئة إلا عقب إصدار مستندات التخصيم المعتمدة من الحجر الزراعي، وتوضيح اسم وكود المزرعة وغيرها من البيانات الضرورية اللازمة لنظام التتبع.

يشار إلى أن مصر أصبحت المصدر الأول في العالم للبرتقال من ناحية الكمية على مدار الثلاثة أعوام السابقة على التوالي، حيث تجاوزت الـ 2 مليون طن للموسم التصديري 2022/2023.

يمين الصفحة
شمال الصفحة