لماذا لم تتفق أحزاب المعارضة على مرشح واحد لانتخابات الرئاسة؟ فريد زهران يجيب

فريد زهران

فريد زهران

قال فريد زهران المرشح لانتخابات الرئاسة، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه كان يتمنى توافق المعارضة حول مرشح واحد ودعمه، ولكن لم يحدث.

وذكر "زهران"، خلال لقائه عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على شاشة ON: "أنا شخصيا متفهم موقف الناس التي رفضت المشاركة، على الرغم من عدم موافقتي عليه، ولكن أتفهم مخاوفهم وقلقهم وتحفظاتهم وحساباتهم".

وذكر: "لا يوجد أحد من أحزاب أو تيار المعارضة ضد ترشحه، ولكن هناك من دعمه بالتزكية في مجلس النواب وهم أحزاب العدل والإصلاح والتنمية، كما أن هناك عناصر وقيادات داخل أحزاب أخرى دعمتنا بأشكال أخرى مثل المؤتمرات".

وأشار: "لازم نقر أن الحركة المدنية وتيارات المعارضة، ليست منتمية لتيار واحد، والحركة المدنية عملت معجزة بتقديم أوراق مختلفة ضمن أروقة الحوار الوطني، والتي صيغت في شكل كتاب تم الاعتماد عليه في صياغة برنامج الحزب".

ولفت إلى أن حزبه ليس في معزل عن الحركة المدنية الديموقراطية بشكل عام، حيث إن الاختلافات بين تيارات المعارضة قد تحدث في المجال الاقتصادي، ولكن الجميع متوافق على فكرة البناء السياسي لدولة ديموقراطية حديثة.

وأوضح "زهران"، أن قوام حملته بضع مئات بين الهيكل المركزي والمحافظات ومعظمهم من جسم الحزب أو من أحزاب شقيقة والبعض متطوعين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة