حازم عمر: اتخذنا إجراءات وفقًا للائحة الحزب ضد نائب رفض التزكية بالانتخابات الرئاسية

أرشيفية

أرشيفية

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، إن لديه ثقة في الشارع، واستقباله لما يقدمه من برامج، ولكنه يتحكم في اختياراته، وهل سيأخذه على محمل الجد أم محمل الهزل؟.

وأكد "عمر"، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، أنه لا يستطيع توقع نسبة التصويت التي سيحصل عليها في الانتخابات الرئاسية؛ لأنه يعتبر ذلك إصدار حكمًا مسبقًا على اختيار الشعب المصري.

وذكر "عمر"، أن حزبه لديه 48 نائبًا في البرلمان على قيد الحياة لوفاة نائبين، وحصل على تزكية 46 نائبًا منهم، موضحًا: "واحد كان مسافر للخارج لظروف خاصة، والثاني كان له ظروفه وتصرفنا فيها داخليا".

وتساءلت "الحديدي"، هل رفدتوه؟، ويمكن كان عنده وجهة نظر أنك لا تخوض الانتخابات، ليرد قائلًا: "لا كان له ظروفه، وهو أمر داخلي لكن اتخذنا إجراءات، وماينفعش أحنا عملنا انتخابات حرة نزيهة، والمعارضين هم من أشرفوا عليها وطالما طلعت النتيجة أن 64.8% قالوا نتقدم بالترشح، فيجب أن يكون هناك التزام حزبي".

وأوضح: "عدم الالتزام الحزبي يستوجب وفقا للائحة الداخلية للحزب حزمة إجراءات"، معلنًا أنه على الرغم من التزيكات من أعضاء مجلس النواب، إلا أنه جمع 73 ألف توكيل في أقل من 72 ساعة، وهي إشارة مفادها أننا لا نهزل وأن الحزب لا يدخل في الهزل، وتم عملها على الرغم من عدم الحاجة لها.