نجم المقاولون السابق يحتفل بعيد ميلاده الـ 51 .. صور

علي عاشور لاعب وسط المقاولون العرب السابق

علي عاشور لاعب وسط المقاولون العرب السابق

يحتفل اليوم الأربعاء 6/12/2023، علي عاشور لاعب وسط المقاولون العرب السابق بعيد ميلاده الـ 51 سنة، وكان النجم السابق من مواليد 6 ديسمبر 1972.

كما يمتلك نجم المقولون  علي عاشور مسيرة مميزة في الكرة المصرية، إذ حيث بدأ مشواره الكروي بصفوف الناشئين والشباب بنادي الزمالك .

وتم أيضا تصعيد علي عاشور  للفريق الأول وهو دون الـ 20 سنة خلال 1991، كما حقق لقب الدوري الممتاز مرتين مع الفريق الملكي قبل الرحيل الي المقاولون العرب الذي صنع من خلالها تاريخا عظيما.

إمتاز  نجم المقالون بأهداف كثيرة بكثرة وبتصويباته القوية بعيدة المدى خاصةً في مباريات الذئاب أمام فريقي الأهلي والزمالك، وارتبط طويلاً بالقميص رقم 15، كما حقق لقب أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس سنة 1996 مع المقاولون العرب ونجح في تسجيل هدفين في المباراة النهائية بشباك جراف الزائيري.

ويحتل عاشور المركز السادس من حيث الهدافين التاريخيين للمقاولون في الدوري، على الرغم من كونه لاعب وسط مدافع، إذ سجل 25 هدفاً بقميص الذئاب في المسابقة المحلية، عكس 4 أهداف أفريقية.

نجم المقاولون بدأ رحلته التدريبية سنة 2007 بأكاديميات النادي الأهلي ثم رحلة مع فريق الجبلين السعودي في 2008، ثم العمل بالجهاز الفني لأندية طوخ واتحاد الشرطة وأهلي طرابلس.

وكانت الخطوة الشهيرة له مع فريق الجزيرة الاماراتي، بعدها تولى تدريب فريق الشباب لمصر المقاصة ومنه إلى المدير الفني للفريق الأول، ثم بعد ذلك  مديرا فنيا لفريق كيما أسوان، وحاليا مديرا فنيا لفريق هلال مطروح في القسم الثاني.

يمين الصفحة
شمال الصفحة