"ربيع" يعلن تعطل سفينة حاويات.. ويؤكد: لم تؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم الدفع بأربع قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات  ONE ORPHEUS بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفة السفينة أدى إلى اصطدامها بكوبري المنسي.

وأوضح "ربيع"، في بيان للهيئة، أن ذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا، مشيرًا إلى أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة في الكيلو متر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه، تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها، والدفع على الفور بـ ٤ قاطرات.

وذكر البيان: "يبلغ طول السفينة 336 مترًا، وعرضها 46 مترًا، وحمولتها 101 ألف طن، ويجري العمل حاليا على توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيدا لقطرها بعد التأكد من سلامة بدن السفينة".

ووجه "ربيع"، رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، وانتظمت أيضًا حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية.

وأكد رئيس الهيئة، على امتلاك خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.