وزير البترول يتابع موقف مشروعات شركة "شنايدر إلكتريك" في مصر

جولة وزير البترول

جولة وزير البترول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع مسئولي شركة شنايدر إليكتريك، خلال زيارته لجناح الشركة، ضمن فاعليات قمة المناخ COP28 بدولة الإمارات.

وتناول اللقاء، موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوزارة، ومنها تنفيذ المشروع التجريبي لإدارة الغازات الدفيئة بوحدة إنتاج الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول، حيث تتم إدارة الغازات الدفيئة الناتجة من استهلاكات الطاقة، وحساب كفاءة المعدات في استهلاك الطاقة.

كما تطرق اللقاء، إلى سبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي بصناعة البترول والغاز، حيث تشارك شنايدر إلكتريك خلال الوقت الحالي، في تنفيذ خطط قطاع البترول المصري للتحول الرقمي في ضوء مشروع تطوير وتحديث القطاع بما يسهم في رفع كفاءة العمليات التشغيلية.

وتناول اللقاء أيضًا، تعزيز التعاون لاستخدام التقنيات الرقمية في مجال قياس ومتابعة ورصد الانبعاثات، وفي مجالات التدريب وبناء القدرات في إطار برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع البترول.

كما أجرى "الملا"، زيارة لجناح شركة سيمنس الألمانية واستمع لعرض حول أحدث تقنيات الشركة في مجال تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية، وأنظمة تحلية المياه، والتقنيات الحديثة في مجال التحول الرقمي.

ويربط الجانبان، عدد من أوجه التعاون، منها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بقمة المناخ في شرم الشيخ العام الماضي، حول التعاون في البرامج التي تحقق أهداف الوزارة وتشمل التدريب في مجالات إزالة الكربون والهيدروجين، فضلًا عن التدريب العملي بمواقع مؤسسة سيمنس العالمية خارج مصر بهدف تحسين مهارات وقدرات المتدربين.

كما زار "الملا"، جناح شركة إيمرسون، واستمع لعرض حول أحدث أنظمتها وتقنياتها في مجال التحول الرقمي والحلول الرقمية، مما يساهم في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية، وتحسين تكلفة التشغيل وإزالة الكربون من الصناعات التقليدية، وتسريع قطاعات الطاقة الناشئة مثل الهيدروجين والوقود الحيوي.