رياح وأمطار.. "الأرصاد" توضح حالة الطقس حتى الإثنين المقبل| فيديو

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة في جنوب سيناء، حارًا في جنوب البلاد، وباردًا ليلا على أغلب الأنحاء.

وأشارت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن ذلك من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، لافتة إلى وجود شبورة مائية كثيفة أحيانًا من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توقعت "غانم"، هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ونشاط في الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وذكرت أن الأسبوع المقبل سيشهد نشاطًا للرياح على بعض المناطق الصحراوية، وأمطار خفيفة، وتصل ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء، حيث ستتعرض مصر إلى منخفض جوي يجعل الأمطار في مستوى من خفيفة لمتوسطة، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

يمين الصفحة
شمال الصفحة