التنمية الصناعية: مجمعان صناعيان بالفيوم على مساحة 58 فدانًا.. وتؤكد: نساند المستثمرين

جانب من الجولة

جانب من الجولة

زارت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى محافظة الفيوم، واستقبلها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

وعقد اجتماع موسع مع مستثمري المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، وأصحاب الوحدات الصناعية بمجمعي الفيوم للصناعات الصغيرة؛ من أجل بحث طلباتهم والتحديات التي تواجههم لتذليلها، والوقوف على مستوى المرافق والخدمات المقدمة له، وشملت الزيارة أيضًا جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية.

وصرحت الدكتورة رئيس الهيئة، بأن نظرة المستثمرين إلى الفيوم تأتى في سياق كونها الامتداد الطبيعي للقاهرة الكبرى، مشيرة إلى التنسيق المستمر بين الهيئة والمحافظة لوضع حلول فورية لأية تحديات تواجه المصانع القائمة وتوطين الصناعات بها؛ من أجل توفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

وأشارت إلى توافر الموارد الزراعية والنباتات الطبية والعطرية، فضلًا عن قربها من السوق الرئيسي للقاهرة الكبرى والخدمات اللوجستية، لافتة إلى أن إنشاء الهيئة لمجمعين صناعيين بالمحافظة لخدمة الصناعات الصغيرة والمتوسطة يعكس اهتمام الدولة بالتنمية الصناعية لها.

وذكرت رئيس الهيئة، أن المجمعين الصناعيين يوفران 692 وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات، على مساحة ٥٢ فدانًا تم طرحها بنظامي التمليك والإيجار، حيث تستهدف الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والقوى وصناعة الغزل والنسيج وتعبئة النباتات العطرية.

وأكدت أن الهيئة تواصل تقديم أوجه الدعم لأصحاب الوحدات وتذليل أية تحديات قد تحول دون الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم، مشيدة بالتعاون المشترك بين الهيئة والمحافظة لإنجاح مشروع المجمعات ومساندة المستثمرين، كما أنه جاري الإعداد لإنشاء مكتب جديد للهيئة في الفيوم، بالتنسيق مع المحافظة لخدمة المستثمرين وتيسير معاملاتهم مع الهيئة.

من جهته، شدد محافظ الفيوم، على مساندة ودعم المحافظة الكامل للمستثمر الصناعي، ودفع خطط التنمية الصناعية بالتعاون مع الهيئة، مؤكدًا اهتمام الدولة الكبير بالقطاع الصناعي، حيث إن التنمية الصناعية بجانب التنمية الزراعية هما عماد أي اقتصاد مستقر.

كما أجرت رئيسة الهيئة ومحافظ الفيوم، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم لزيارة عدد من المصانع بالمنطقة، وهم مصنع كوالتي باك للتعبئة والتغليف، ومصنع الشركة الذكية لإنتاج الزجاج، ومصنع أورجانيك جرين للصناعات الغذائية.