وزير قطاع الأعمال يتابع تسهيل تصويت العاملين بالشركات بالانتخابات الرئاسية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أهمية تشكيل غرف عمليات داخل الشركات التابعة، بهدف سهيل أداء العاملين لواجبهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مع الحفاظ على انتظام ورديات التشغيل.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الوزير، اليوم السبت، مع جميع رؤساء الشركات التابعة على مستوى الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور رؤساء الشركات القابضة.

وأشار الوزير، إلى أن ذلك سيتم بالتنسيق مع اللجان النقابية لتنظيم عمليات التناوب بين العاملين بما يمكنهم من أداء الواجب الانتخابي، خاصة للعاملين في المحاجر وشركات التعدين والمناطق النائية، ومساعدة العاملين في معرفة لجانهم الانتخابية وأماكن لجان الوافدين تنظيمًا للوقت.

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى وجود شركات بها أفران، وشركات لديها مواقع عمل في مناطق جغرافية مختلفة، مثل شركات المقاولات الأمر الذي يتطلب التنسيق للتيسير على العاملين للإدلاء بأصواتهم، موضحًا أن الشركات الكثيفة العمالة مثل مجمع الألومنيوم بنجع حمادي وشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بها لجان تصويت بجانب لجان للوافدين.

كما تابع وزير قطاع الأعمال، استعدادات الشركات لتوزيع قوة العمل ما بين التشغيل ومواصلة الإنتاج وبين الذهاب إلى اللجان الانتخابية، مؤكدًا أهمية التيسير على العاملين في مشروعات التشييد والبناء ومحالج الأقطان ومشروعات التنمية الزراعية في توشكى أو الصالحية الجديدة، لحصول العاملين على حقهم في التصويت.

وتطرق اللقاء أيضًا، إلى مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات التطوير في قطاع الأدوية للالتزام باشتراطات التصنيع الجيد وتوطين صناعة المادة الخام لصناعة الدواء، ولمشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وخطوط إنتاج الفيول في شركة مصر للألومنيوم، وموقف المصنع الجديد مع الشريك الإماراتي ومصادر توليد الطاقة الكهربائية النظيفة.

كما تناول اللقاء، قيام شركة مصر للسياحة بمسؤولية نقل اللجان القضائية وحجز الفنادق والنقل الداخلي في المحافظات، في إطار بروتوكول التعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات والشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.