أول أيام الانتخابات 2024 .. وزير الأوقاف بعد الإدلاء بصوته : «يوم عظيم فى تاريخ مصر»

 وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

 خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأح الموافق 10/12/2023.. قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم: "هذا يوم عظيم ومشهود في تاريخ مصر لم أشهد مثله في أي محفل انتخابي من قبل، وهذا المشهد الوطني ينم عن عظمة الشعب المصري العظيم. 

كما أوضح وزير الأوقاف خلال الإداء بصوته : لم يخب ظن من يراهن بصدق على عظمة هذا الشعب، والمصريين يقولون بلسان حالهم للعالم كله: نحن أبناء حضارة عمرها أكثر من سبعة آلاف عام ونعشق وطننا، وقد حييت أبناء دائرتي الانتخابية باللجنة وبخاصة الشباب والسيدات الذين وقفوا بحب ليبرهنوا عن حبهم لهذا الوطن ويوجهون صفعة قوية للمتربصين به، لقد خرجوا بحب ووعي وطني وكانوا جميعا رجالا ونساء وشبابا على مستوى التحدي والمسئولية، إنهم يقفون في الصفوف ربما لفترات طويلة دون كلل أو ملل وكأنهم جاءوا لاستلام جوائزهم .

وأكمل وزير الأوقاف خلال الإداء بصوته : وأى جائزة أعظم من أمن الوطن واستقراره واستكمال مسيرة بنائه في مواجهة التحديات الجسام التي تحيط بنا.. تحية كبيرة لهذا الشعب العظيم وتلك المشاركة الواسعة وهذا الوعي الوطني العظيم وتحيا مصر حرة أبية.

وانتخابات الرئاسة لسنة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.