الخارجية: 14 منظمة دولية وإقليمية تتابع الانتخابات الرئاسية

أرشيفية

أرشيفية

قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك أكثر من 14 منظمة دولية وإقليمية تتابع الانتخابات الرئاسية، فضلًا عن كافة وسائل الإعلام ووكالات الأنباء.

وأوضح "أبو زيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك اهتمام كبير بالانتخابات لأنها تجرى في دولة كبيرة كمصر، وقاعدة ناخبين كبيرة تزيد عن 65 مليون ناخب.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن هناك اهتمام من وسائل الإعلام الأجنبية ومن دول العالم أجمع بمسار العملية الانتخابية ونتائجها.

وفي سياق آخر، صرح "أبو زيد"، بأن الوزارة أعلنت أمس عن موقع موحد تشرف عليه البعثة المصرية في رام الله، وسيكون هو البوابة الرئيسية التي يتقدم إليها أي مواطن مصري مقيم في قطاع غزة أو أسرته لتسجيل طلب العودة إلى مصر.

وذكر: "هذا موقع موحد، بعدما تعددت الطرق في الفترة السابقة، وكان بها مجال لنوع من البيانات والأساليب غير السليمة، وهذا موقع رسمي تحت إشراف وزارة الخارجية".

وأوضح "أبو زيد"، أن الموقع يجمع الأسماء وإعدادها في شكل قوائم دقيقة للغاية وإرسالها للوزارة، ومن ثم تدقيقها وإرسالها إلى معبر رفح للجانب الفلسطيني والمصري، لتسهيل دخول المصريين من قطاع غزة إلى مصر.