ياسين بونو الحارس الأفريقي الأفضل خلال 2023

ياسين بونو

ياسين بونو

أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف"، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2023، المقام اليوم الإثنين، بقصر المؤتمرات، موفنبيك، مراكش، المغرب، فوز المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس في القارة.

ولعب "بونو"، لنادي أشبيلية الإسباني قبل أن ينضم إلى الهلال السعودي بداية الموسم الحالي.

وحصد "بونو"، الجائزة على حساب كل من: محمد الشناوي (مصر، الأهلي)، أندريه أونانا (الكاميرون، مانشستر يونايتد)، رونوين ويليامز (جنوب أفريقيا، ماميلودي صنداونز)، وإدوارد ميندي (السنغال، الأهلي السعودي).

ويتم تحديد الفائز في كل فئة، بعد تصويت لجنة التصويت المكونة من اللجنة الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.

وأعلن "كاف"، في وقت سابق، حضور أساطير لكرة القدم الأفريقية، لحفل جوائزه بمراكش مشيرًا إلى أن انضمام الأساطير إلى المرشحين، من أجل الاحتفال بالتميز والإنجازات الرائعة لكرة القدم الأفريقية.

ومن بين الضيوف الذين تأكد حضورهم، صامويل إيتو (الكاميرون)، أحمد حسن (مصر)، حاجي ديوف (السنغال)، جاي جاي أوكوشا (نيجيريا)، إيمانويل أديبايور (توجو)، كالوشا بواليا (زامبيا)، باتريك مبوما (الكاميرون)، جوناثان بيترويبا (بوركينافاسو)، بيربيتيوا نكوشا (نيجيريا)، ميكيل أوبي (نيجيريا) وغيرهم.