وزير الصحة يوجه بالتشغيل الكامل للعيادات الخارجية بمستشفى مبرة المعادي

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، مستشفى مبرة المعادي، اليوم الأربعاء، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، حيث اطلع على جدول الحضور والانصراف الخاص بالأطقم الطبية والاستشاريين.

وتفقد الوزير، وحدة الرنين المغناطيسي ووحدة أشعة الـ X Ray، وغرف الرعاية المركزة، واستمع إلى شكوى أحد المواطنين، ووجه بسرعة علاجه على نفقة التأمين الصحي ورد المبلغ المالي الذي تم تحصيله منه.

كما استمع من طبيب الرعاية المركزة إلى تقرير بالحالات المحجوزة بالقسم، وعددها 16 حالة، موجهًا بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم، وتفقد أيضًا وحدة الغسيل الكلوي واطمأن من المرضى وعلى تلقيهم الخدمة الطبية دون أي معوقات.

وتفقد الوزير أيضًا، عيادة الأسنان واطمأن على توافر الأجهزة وجودة المستلزمات الطبية واطلع على دفتر الحالات بالعيادة، مشيدًا بافتتاح قسم القلب المفتوح في منتصف شهر أكتوبر الماضي، الذي أجرى 10 عمليات جراحية كتشغيل تجريبي للقسم.

وانتقد قلة عدد الأطباء المتواجدين ونقص الأخصائيين والاستشاريين، وقلة عدد المرضى المترددين على أقسام المستشفى وخاصة الطوارئ، مما لا يتناسب مع إمكانيات المستشفى، فضلًا عن عدم عمل العيادات المسائية، وغلقها قبل مواعيد العمل الرسمية. 

ووجه وزير الصحة، بالتشغيل الكامل للعيادات الخارجية، وعيادة الأسنان، حيث من المفترض أن تعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، موجها مديرة المستشفى بزيادة التعاقدات مع الأطباء، حتى يتسنى تقديم خدمات طبية وعلاجية جيدة لأهالي المنطقة.

كما تفقد غرف الرعاية المركزة المخصصة للأطفال، ووحدة الأطفال حديثي الولادة «المبتسرين» واطمأن على حالتهم الصحية بواسطة طبيبة الأطفال المعالجة لهم، واطلع على كشوف المرضى المحجوزين بالأقسام الداخلية، حيث يوجد بالمستشفى 14 حالة محجوزة داخليا ما بين تخصصات العظام والجراحة والباطنة.

وتفقد أقسام المستشفى التي تم تطويرها، والتي تضمنت قسم أبحاث الرمد، وبعض الغرف التي تم تجديدها والتي ستخصص لاستقبال المرضى، موجهًا بسرعة استلام تلك الأقسام حتى يتسنى تشغيلها في أقرب وقت وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.