شركة الصالحية للسكر: المصانع تورد السلعة للتجار بمتوسط سعر 23 جنيهًا للكيلو| فيديو

كشف الدكتور خالد بدوي رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية لصناعة السكر، أن إنتاج مصر من قصب السكر حوالي 800 ألف طن سنويًا، ومن البنجر حوالي مليون و600 ألف سنويًا، بإجمالي إنتاج 2 مليون و400 ألف طن.

وقال "بدوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن مصانع السكر تورده للتجار بسعر 22 و23 جنيها للكيلو كمتوسط سعر في العام، مشيرًا إلى أن الاجتماع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، بحث توفير السكر في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

ولفت "بدوي"، إلى أن اجتماع كان تشاوريا لبحث آليات توفير السلع بأسعار مخفضة، كما سيتم عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل؛ من أجل الاتفاق على الآليات التي تم مناقشتها اليوم، موضحًا أنه تناول وضع الأسعار على المنتجات كسعر استرشادي وليس إلزاميا.

وذكر: "سيتم وضع سعر استرشادي على السكر والزيت والمكرونة والجبنة"، موضحًا أن أسباب أزمة السكر، تكمن في التوزيع ومنافذ البيع، فضلًا عن أن الإنتاج المحلي لا يكفي في ظل حدوث فجوة بالسكر بحوالي 700 ألف طن.

وأفاد "بدوي"، بأن شركات السكر القطاع الخاص، عزفت عن استيراد السكر الخام بسبب أسعار الدولار، لأنه ليس لديه إمكانية دولارية لاستيراد السكر الخام، منوهًا إلى أن وزارة التموين ضخت كميات كبيرة من السكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو بداية من الأسبوع الماضي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة