الرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات بمجال الدفاع والتعاون العسكري مع اليونان

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير دفاع اليونان نيكولاوس ديندياس، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسفير اليونان بالقاهرة.

ونقل الوزير اليوناني، تحيات وتهنئة رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس" للرئيس السيسي، لافتًا إلى ما عكسته نتائج الانتخابات الرئاسية من تأكيد ثقة الشعب المصري في قيادة الرئيس.

وأشاد وزير الدفاع اليوناني، بما يتسم به دور مصر من إيجابية وتأثير في محيطها الإقليمي في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط، ومثمنًا التعاون المستمر بين البلدين سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.

وأكد الرئيس السيسي، اعتزاز مصر بالعلاقات الخاصة والتاريخية التي تربط البلدين، مشيرًا إلى الحرص على استمرار الطابع النشط لتطور العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين، ويعزز مجالات التعاون المشترك على الأصعدة كافة.

كما تناول اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في مجال الدفاع والتعاون العسكري، وتطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية خاصة في الأراضي الفلسطينية.

واستعرض الرئيس السيسي، الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية بلا عوائق، مؤكدًا أهمية حماية أهالي القطاع من الوضع الإنساني المأساوي الذين يعانون منه.

وشدد على استمرار مصر - حكومة وشعبًا - في تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني بالقطاع، فضلًا عن تنسيق وإيصال المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

واتفق الجانبان، على خطورة الوضع وضرورة التهدئة والسعي لإيجاد حلول سياسية للأزمة الحالية، حرصاً على أمن واستقرار الإقليم، الذي تتزايد مؤشرات الخطر به.