وزير قطاع الأعمال: نتوقع تحقيق عوائد كبيرة من الفنادق السبعة التي تم طرحها

المؤتمر الصحفي

المؤتمر الصحفي

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تنظر لقطاع السياحة والفنادق بوصفه أحد القطاعات المهمة للغاية، وتماشيًا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة، من المتوقع تحقيق عوائد كبيرة من الفنادق السبعة التي تم طرحها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، على هامش التوقيع على الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على ٧ فنادق تاريخية.

من جانبه شكر رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى، رئيس الوزراء، على دعمه ومتابعته المستمرة، وصولا لتحقيق النجاح لهذه الصفقة المهمة، فضلًا عن شكره وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية، وقطاع الأعمال العام، وجميع فرق العمل من صندوق مصر السيادي، والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث".

وأوضح "مصطفى"، أنه يتم العمل على هذا الاتفاق منذ نحو عام كامل، بشكل متواصل، شهد بذل العديد من الجهود من مختلف الجهات المعنية، موجهًا رسالة طمأنة للشعب المصري، أشار فيها إلى أن لدى مصر حكومة قوية وفاعلة.

وقال "مصطفى": "لدينا رئيس وزراء، أشهد أنه من أفضل رؤساء الوزراء التي حظيت بهم مصر، فهو متابع لمختلف التفاصيل، ويجري معنا اتصالات تليفونية في وقت متأخر من الليل لمتابعة العديد من النقاط، ولم أجد على مدار فترة عملي والتي تصل إلى نحو 45 عاماً، مثل هذا الدعم، الذي لاقيته سواء من قبل رئيس الوزراء، أو الوزراء، ومختلف الفرق المعاونة".

واكد "مصطفى"، ما لمسه من تفهم وإرادة شديدة لتفعيل جهود إنجاح القطاع الخاص في أداء مهمته للنهوض بمصر، وتحقيق المستهدفات الاقتصادية.

وعقب رئيس الوزراء قائلًا: "الدولة المصرية حريصة على تنفيذ ملف الطروحات وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص"، مشيرًا إلى لا يرتبط بظروف طارئة، حيث إن مصر مرت بالعديد من الأزمات، وهي قادرة على تخطى الأزمة الراهنة.

ولفت "مدبولي"، إلى أن الأهم أن يكون لدى الدولة منهج ثابت قائم على الشراكة مع القطاع الخاص، ليسهما معًا في إدارة العديد من القطاعات، التي يمتلك القطاع الخاص جدارة لإدارتها وتشغيلها وبالتالي تعظيم أصول الدولة.