وزير التموين: اجتماعات مع المصنعين والتجار استعدادًا لشهر رمضان

وزير التموين

وزير التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن احتياطي القمح يكفي 4 شهور ونصف، واحتياطي الزيت يكفي لأكثر من 5 شهور، والأرز متوافر في مصر، وسيتم استيراده لدعم الاحتياطي.

وذكر "المصيلحي"، خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر، في برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة ON، إلى أنه يتم بيع اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو، بينما تباع اللحوم السودانية الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو، في المنافذ التابعة للوزارة، مؤكدًا توافر مخزون الدواجن حيث يتم التعاون مع اتحاد منتجي الدواجن.

وصرح وزير التموين، بأنه في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك، سيتم عقد اجتماعات مكثفة مع المصنعين والتجار بدءًا من الشهر المقبل؛ للتأكد من توفير المواد الخام الخاصة بالإنتاج، لا سيما مع ارتفاع معدلات الاستهلاك في شهر رمضان.

وعن ارتفاع أسعار البصل في السوق المحلي، أوضح "المصيلحي"، أن ارتفاع الأسعار ليس من اختصاص الوزارة، ولكن حجب السلعة يدخل في اختصاصها، مضيفًا أنه وفق بيانات وزارة الزراعة لم تقل مساحات المنزرعة من البصل مقارنة بالعام الماضي، وحجم الإنتاج المحلي يكفي الاستهلاك.

ولفت الوزير، إلى أن ارتفاع أسعار البصل يعود لاتخاذ عدد من الدول وعلى رأسهم الهند بإصدار قرار بمنع تصدير البصل، مما زاد من الطلب على البصل المصري والذي يتميز بجودته، متوقعا مع بداية الشهر المقبل تراجع أسعار لتصل إلى 20 جنيها للكيلو.