عبد القوي: التحالف الوطني أنفق 12 مليار جنيه للتخفيف عن كاهل المواطنين

طلعت عبد القوي

طلعت عبد القوي

قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية طلعت عبد القوي، إن من أهم أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي، التخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة في القرى الأكثر احتياجا.

وذكر "عبد القوي"، خلال مداخلة مع قناة إكسترا نيوز، أن التحالف الوطني ومؤسسة "حياة كريمة" استهدفا 30 مليون مواطن خلال الفترة من مارس 2022 وحتى يناير 2023، منهم 25 مليون مواطن تم استهدافهم بالمساعدات الغذائية، و5 ملايين مواطن خدمات صحية، ودعم مستشفيات وزارة الصحة بـ 68 مليون جنيه، بجانب إطلاق سراح عدد من كبير من الغارمات ودعم الطلاب والطالبات في الجامعات والمدارس.

وأعل "عبد القوي"، أنه خلال تلك الفترة تم إنفاق 12 مليار جنيه، كما أطلق التحالف مبادرة "ازرع"، التي تم بواسطتها زراعة 150 فدانًا لـ 100 ألف من صغار المزارعين بالتعاون مع وزارة الزراعة من أجل توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة ومبيدات.

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وبين التحالف الوطني، والدولة لإقامة المشروعات التنموية على أرض مصر، كما تم إطلاق العديد من المبادرات مثل قافلة "ستر وعافية" و"كتف بكتف"، التي تم من خلالها توزيع 6 ملايين كرتونة مواد غذائية على المواطنين الأكثر احتياجًا قبل شهر رمضان الماضي.