لجان الصياغة تبدأ بلوة مقترحات جلسات الحوار الوطني| التفاصيل

الحوار الوطني

الحوار الوطني

قال طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن لجان الصياغة التي شكلها مجلس الأمناء تعمل حاليا على بلورة المقترحات والتوصيات المتوافق عليها بشكل نهائي داخل جلسات الحوار الوطني التي عقدت خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن مجلس الأمناء سيضع خلال الأسبوع الجاري جدول أعمال الجلسات المقبلة تمهيدا لاستئناف الجلسات واستكمال مناقشة باقي موضوعات الحوار الوطني.

وأضاف "عبد القوى"، في تصريح خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اللجان المصغرة تضم المقرر والمقرر المساعد لكل محور ولجنة وبعض أعضاء مجلس الأمناء، حيث يتم داخل جلسات مصغرة صياغة وبلورة المقترحات في شكل مشروعات قوانين وقرارات وسياسات، وبعد الانتهاء من ذلك يتم رفعها لمجلس الأمناء لإرسالها إلى القيادة السياسية.

ونوه بأنه تم التوافق خلال جلسات الحوار الماضية على حوالي 7 موضوعات أبرزها، قانون التعاونيات ومفوضية عدم التمييز وقانون الوصاية على المال والجمعيات الأهلية، لافتا إلى أن هناك بعض الموضوعات ستحتاج إلى جلسات نقاشية أخرى مثل قانون الأحزاب والانتخابات.

ولفت إلى أن القرارات التي يصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي استجابة للحوار الوطني تعطى دفعة كبيرة للمشاركين وعلامات إيجابية ومبشرة كما تدعو للتفاؤل وتؤكد اهتمام القيادة السياسية بكافة مجريات الحوار الوطني إلى جانب أنها تمنح ضمانات كبيرة لإنجاحه.

وأكد أن جلسات الحوار تسير بشكل جيد بسبب تنوع الحضور من مختلف الأحزاب والخبراء وكافة فئات المجتمع والجميع يطرح وجهة نظره بكل حرية ودون قيود، مشددا على أنه لا يوجد وقت محدد للانتهاء من جلسات الحوار الوطني إلا بعد الانتهاء من مناقشة كافة الموضوعات المدرجة على أجندة الحوار وتأخذ الوقت الكافي لمناقشتها.